في بيت أم مشعل.. كانت أم مشعل تقول حق مشعل وخلود وعنود انه مها حامل ووكالة الأنباء"عنود" ركضت عند التلفون تتصل في شوق.. علشان تكون أول من يبشرها.. ونست حتى تتصل تبارك لأختها
مشعل: الله رزقهم خير بعد هالحزن.. عقبالي ان شاءالله
أم مشعل: آمييييين.. ان شاءالله تجيبون لنا درزن عيال
خلود: لاخالتي عاد مب درزن
أم مشعل ضحكت وهي تطالعها: شفيج شكلج متضايقه من شي؟
خلود: لاياخالتي بس مسألة الحمل هذي طولت شوي
أم مشعل: وانتي مستعيله على وشو لاحقه على التعب.. بعدين أهم شي انه مافيكم عيب طبي.. وهذي كتبة الله مب شرط اللي يتزوج قبل يحمل قبل..
مشعل: ايه يايمه قولي لها.. بردي قلبي فيها.. عجزت وانا أفهمها.. الاتبي شريك لي
خلود وهي تبتسم: أصلا محد يقدر يشاركك.. انت غير
العنود وهي تقطع عليهم: يمه يمه خالتي وشوق بيجوننا اليوم
أم مشعل: حياهم الله..
خلود: قلتي لهم
العنود: ايه عيل ليش هم بيجون .. بيقعدون عندنا شوي وبعدين بنروح حق مها نبارك لها وبالمره نغير جو
مها كلمت لولوه اللي ماصدقت
لولوه: الله.. بيصير عندي ولد أخت
مها: وليش مب بنت
لولوه: ولد والا بنت المهم ينادوني خالتي الحلوه
مها: الحلوه بعد!
لولوه: ايه أدري انه كلمة حلوه شوي علي بس شسوي متواضعه
مها: ياسلام عالتواضع..
وبعد المغرب راحوا أم مشعل وآمنه وخلود وشوق وعنود لمها اللي تهلل ويهها يوم شافتهم..
وكانت القعده حلوه.. ومها كانت محتاجه لمثل هاللمه والضحك اللي ضحكته من قلبها..
بعد ماطلعوا مها راحت تشوف بوخالد وتقعد معاه.. المسكين ماصار يطلع مثل قبل وكان متملل
مها: شسرحان فيه عمي الغالي؟
بوخالد: ولاشي يابنتي بس زهقان
مها: وأنا جيت لأني كنت حاسه بهالشي..
بوخالد: محمد وينه؟
مها: جاي في الطريج كان مع رفيجه عبدالله
بوخالد: الاماقلتي شنويتوا تسمون اللي ببطنج؟
مها: توالناس.. خل اوصل الثامن والاالتاسع بعدين نتفاهم واللي يقوله محمد ماراح أختلف عليه
دخل عليهم محمد.. وشكله كأنه ماله خلق أو لايعه جبده.. وسلم على أبوه وقعد عند مها مجابل أبوه
بوخالد: شفيه ويهك شاحب؟
محمد: مافيني شي بس عبدالله شاغل بالي شوي
بوخالد: ليش شفيه؟
محمد: أحسه متغير.. وماله خلق لربعنا.. مايطلع مثل قبل.. مايطلع الامعاي وكل ماقلت بارجع البيت مد البوز جنه ياهل يقول لي أناماعندي حد غيرك تم معاي.. قلت له مااقدر أنا مب مثلك أنا الحين متزوج ووراي مسؤوليه.. والظاهر انه انجرح أو زعل من كلامي
مها اللي كانت تسمع زوجها وحبيب قلبها من غير ماتعلق.. حست بالغيره تجاه هالانسان اللي شاغل بال زوجها
بوخالد وهو يقطع حبل أفكار مها باستمتاعها بصوت حليلها"زوجها": لاتلومه.. هذا من يوم ماانتوا صغار ربع وصرتوا مثل الأخوان.. هو قلبه طيب وان شاءالله مايكون زعل منك.. هو ليش ماتزوج للحين؟
محمد: هو أصلا ميت يبي يتزوج.. و........"تغيرت ملامح محمد" كان موصيني أخلي المرحومه تدور له البنت اللي تناسبه.. لكن الله ماكتب
بوخالد: الله يرحمها.. كانت تعزه.. زين ليش ماتخلي مها تشوف له وحده أكيد عندها ربع زينين مثلها تصلح له
محمد: ايه والله شلون طافتني "والتفت على مها اللي كانت متعجبه" ها مهويه اشرايج تشوفين له حد تعرفينه؟ ترى هوطيب وحنون والأهم انه جاهز ومب قاصره شي..
مها: ماادري شاقول لك بس مااحب أتدخل بهالمواضيع
محمد: ومن قال لج تدخلي..انتي بس رشحي له وحده وخلي الباقي عليه
مها وطرت على بالها علطول لولوه: تدري عندي اللي تناسبه
بوخالد: ماقلت لك
محمد: من؟
مها: لولوه..أحس انها تناسبه
محمد: وأنا أثق باختيارج..شفت يبه هذي لولوه رفيجة مها من أيام الاعدادي.. يعني تخيل نزوج عبدالله حق لولوه عشان كل ماصار شي بينهم نبتلش احنا.. بيسندرونا بمشاكلهم
مها: هههههه.. الله لايجيب المشاكل
محمد: تصدق يبه لوأقول له مب راقد الليله
مها: لا اصبر خل نشوف البنت
محمد: لا.. لايكون لها راي ثاني.. بعدين انتي مب قلتي ماتبين تتدخلين
مها: ايه بس لولوه رفيجتي وماردها تعرف ان أنا اللي رشحتها.. على الأقل بلمح لها
وبنفس الوقت كانت الساعه 11 بالليل قاموا الاثنين يتصلون لربعهم.. وبوخالد يضحك عليهم ومستمتع بسوالفهم
مها دخلت الغرفه ومحمد يتكلم جدام أبوه ..
عبدالله: نعم؟
محمد: شدعوه؟ هالكثر يرن التلفون.. شكلك ماتبي تكلمني
عبدالله: عندك شي تبي تقوله.. تعبان وبنام
محمد: عبدالله اللي متعود عالسهر ينام الحين.. زين ان شاءالله مرتك تطلع نفسك
عبدالله: محمد الله يخليك مالي خلق أنكت.. انت مب وراك مسؤوليات؟
محمد: ايه وراي.. وانت من مسؤولياتي والدليل اني من أول ماوصلت كلمت الغاليه زوجتي تدور لك وحده وعلطول لقيناها.. وحسينا انها تناسبك وبتسعدك
عبدالله: قووووووول والله.. منهي من هي؟
محمد بعبط: أوووه صج انت تبي تنام خلاص عيل بكره أكمل لك
عبدالله وصوته ارتفع: حمود.. لاترفع ضغطي تكلم
محمد: من زمان محد قال لي حمود تصدق..
عبدالله: تدري خلاص شكلي بتفاهم مع مرتك أحسن
محمد: نعم؟ خير؟ شقلت؟ اعتدل أحسن لك .. خلاص باقول
في الطرف الثاني..
مها: لولواني شأخبارج؟
لولوه: بخير دامج بخير.. ماناقصني الا شوفتج
مها: ايه.. ان شاءالله دوم تشتاقين لي مب اذا عرستي تنسين
لولوه: شقالوا لج مثلج.. بعدين وين.. توالناس علي.. الظاهر هلي مايبون يستغنون عني...هههههه
مها: لا شكلهم بيستغنون هالمره.. المعرس ماعليه كلام
لولوه: أي معرس؟
مها: ماقلت لج!! أنا متصله علشان آخذ رايج بشي.. الله يسلمج رفيج محمد يبي يتزوج ومحمد طلب مني أشوف له وحده.. عاد أنا قلت مافيه أحسن من لولوه
لولوه: !!!
مها: وينج؟
لولوه: أسمعج.. وبعدين
مها: شنو وبعدين.. اشرايج
لولوه: ماادري.. تدرين انه في النهايه مب قراري أنا بس..
مها: بس الراي الأول والأخير لج.. صح؟
لولوه: ايه صح.. من هالريال.. "وبقصد تنرفزها" يشبه محمد
مها: لا طبعا مافيه مثل محمد زين.. بس يكفي انه رفيجه اسمه عبدالله
لولوه: مزيون والا؟
مها: انتي هذا بس اللي يهمج.. ايه يالخبله محمد يقول انه مزيون وطيب وحنون بعد
لولوه: وانتي اشرايج؟
مها: أنا ودي أفرح فيج وأزوج ولدي بنتج بعد
لولوه: ماشاءالله حاطه عينج على بناتي من الحين
مها: شفتي عاد.. زين الرجال ينطر نرد عليه شاقول له؟
لولوه: مااقدر أقول لج ايه لأنه لازم يتقدمون لهلي طبعا
مها: أدري ادري بس مبدئيا اشرايج؟
لولوه: دام انه ترشيحج .. اوكي بس كله بيطيح على راسج لوماعجبني
مها: هههههه يله عيل انتظري الخبر من أمج.. بعطيهم رقمها بكره علشان أمه تكلمها..
لولوه: بكره!!... صج مستعجلين
مها: ايه الريال يبي يتزوج وخيرالبرعاجله.. بسكر الحين لأنه محمد يناديني
طلعت مها لقت محمد ساد التلفون بيده وقاعد يكلمها بصوت واطي: شقالت؟
مها: شتقول يعني.. لازم يتقدمون رسمي ويسئلون عنه
محمد: يعني يتوكل على الله
مها: ونعم بالله
وكمل محمد مكالمته: عبود كلم أهلك واحنا بنعطيكم أرقامهم وعنوانها.. واللي علينا سويناه
عبدالله: الله يبشرك بالخير.. بس اذا باروح أخطب أبيك تكون معاي
محمد: يصير خير
وسكر محمد وهو يضحك لين التفت له أبوه: أخيرا سكر منك.. شفيه مااخبره حننان
محمد: اذا عبدالله مايحن من يحن عيل
ماخذت معاها شي سحبت عبايتها وشيلتها وطلعت وهو حتى ماكلف نفسه يوقف عند الباب يشوفها لين تدخل بيتهم.. لقت الباب مفتوح ودخلت علطول بس ترددت تروح لهم بهالحاله واتجهت لملحق أخوها وتمنت انه مايكون موجود وطقت على خلود اللي كانت ترتب المكان.. وفتحت الباب لها.. وانصدمت من شكلها
خلود: مها عسى ماشر شفيج؟
مها: مافيني شي بس تعبانه شوي وماحبيت أدخل لأمي بهالحاله قلت أقعد عندج شوي وبعدين أروح
خلود: حياج الله بأي وقت ولومابغيتي تطلعين تمي هنيه.. بس قولي لي شفيج؟ وليش هالدموع؟
مها: لاتحاتين.. مافيه شي بس دلع بنات وهي تحاول تبتسم بالغصب.. واشتقت لبيتنا قلت أقعد كم يوم هنيه وخبرج بعد تعب الحمال..
خلود اللي ماحبت تضغط عليها أكثر قامت جابت لها كاس ماي وشربته مره وحده وكأنها ماشربت من سنه..
مها: اذا وراج شي سويه.. لاتشغلين نفسج فيني
خلود حست انها تبي تكون بروحها: عيل بادخل أرتب الغرفه(مع انها خلصت من ترتيبها) واذا بغيتي شي ناديني
مها هزت راسها وقامت دخلت الحمام وانهارت من الصياح وكل ماتغسل ويهها.. وتشوف نفسها بالمنظره تتذكر معاملة محمد لها وتزيد دموعها لين ماغصبت نفسها انها تهدي روحها بس لين تنفرد بنفسها بغرفتها.. ماتبي حد يحس باللي صار..
محمد بعد تفكير خذ جوالها اللي كان محذوف على الأرض واتصل بصاحب الرقم وأول ماسمع صاحب الرقم صوت محمد سكر التلفون..
محمد: يعني صج اللي توقعته.. هو يكلمها ولما سمع صوتي سكر والا لوماكان يكلمها أو يعرفها جان رد وماسكت ينتظر لين هي تتكلم..
مايدري شكان يقول ولايدري شيفكر فيه.. كان منصدم متفاجئ مب عارف شلون يتصرف
بعد ماهدت قررت تدخل لأمها وقالت لهم انها ناويه تتم كم يوم وكان عذرها انها تعبانه ومحمد عنده دوره بالشغل وممكن يسافر..
أم مشعل: مب لازم يكون فيه سبب عشان تقعدين فيه عند هلج.. هذا بيتج أصلا ومن رحتي محد حرك شي بغرفتج..
آآآآه يايمه لوتدرين لوهو بكيفي ماخليت ذاك البيت اللي لقيت فيه السعاده اللي كنت أتمناها.. لكن اللي طلعني اليوم كان أكثر من اني أتحمله.. عمري ماتخيلت اليوم اللي بيمد محمد فيه يده علي.. وليش؟ يظن فيني..!! حسبي الله وهو نعم الوكيل في صاحب الرقم اللي هدم علي سعادتي وراحتي..
"كنت أحسبك مابقى لي من عمر.. كنت أظنك غير.. كل الناس غير"
مرت الليله عليهم وكأنهم في كابوس.. محمد بين شكوكه وتعبه ومها بين دموعها وحسرتها..
بوخالد سأل محمد عن سبب طلعة مها بهالشكل من البيت وماعرف شيقول غير انها محتاجه تقعد في بيت أمها كم يوم.. الحمل مأثر عليها ومب طايقه شي.. الحمل.. ايه.. الحمل شلون نسيت انها حامله ولدي ببطنها.. هالخاينه
أما عبدالله فكان في عز فرحته ووناسته لما سمع خبر موافقة لولوه.. وترجى أمه تكلمهم يملجون قبل آخر الاسبوع.. بس أم لولوه ترددت وقالت لها لازم خواتها عالأقل يكونون موجودين وأم عبدالله مارفضت هالشي بس قالت لها دام انكم موافقين ليش التأجيل يسوون ملجه عالأقل بس بين الأهل وحفلة الخطوبه بعدها باسبوعين لين خواتها يرتبون أمورهم ويتواجدون بالدوحه.. والحمدلله انه أم لولوه اقتنعت بهالكلام
مشعل: الله رزقهم خير بعد هالحزن.. عقبالي ان شاءالله
أم مشعل: آمييييين.. ان شاءالله تجيبون لنا درزن عيال
خلود: لاخالتي عاد مب درزن
أم مشعل ضحكت وهي تطالعها: شفيج شكلج متضايقه من شي؟
خلود: لاياخالتي بس مسألة الحمل هذي طولت شوي
أم مشعل: وانتي مستعيله على وشو لاحقه على التعب.. بعدين أهم شي انه مافيكم عيب طبي.. وهذي كتبة الله مب شرط اللي يتزوج قبل يحمل قبل..
مشعل: ايه يايمه قولي لها.. بردي قلبي فيها.. عجزت وانا أفهمها.. الاتبي شريك لي
خلود وهي تبتسم: أصلا محد يقدر يشاركك.. انت غير
العنود وهي تقطع عليهم: يمه يمه خالتي وشوق بيجوننا اليوم
أم مشعل: حياهم الله..
خلود: قلتي لهم
العنود: ايه عيل ليش هم بيجون .. بيقعدون عندنا شوي وبعدين بنروح حق مها نبارك لها وبالمره نغير جو
مها كلمت لولوه اللي ماصدقت
لولوه: الله.. بيصير عندي ولد أخت
مها: وليش مب بنت
لولوه: ولد والا بنت المهم ينادوني خالتي الحلوه
مها: الحلوه بعد!
لولوه: ايه أدري انه كلمة حلوه شوي علي بس شسوي متواضعه
مها: ياسلام عالتواضع..
وبعد المغرب راحوا أم مشعل وآمنه وخلود وشوق وعنود لمها اللي تهلل ويهها يوم شافتهم..
وكانت القعده حلوه.. ومها كانت محتاجه لمثل هاللمه والضحك اللي ضحكته من قلبها..
بعد ماطلعوا مها راحت تشوف بوخالد وتقعد معاه.. المسكين ماصار يطلع مثل قبل وكان متملل
مها: شسرحان فيه عمي الغالي؟
بوخالد: ولاشي يابنتي بس زهقان
مها: وأنا جيت لأني كنت حاسه بهالشي..
بوخالد: محمد وينه؟
مها: جاي في الطريج كان مع رفيجه عبدالله
بوخالد: الاماقلتي شنويتوا تسمون اللي ببطنج؟
مها: توالناس.. خل اوصل الثامن والاالتاسع بعدين نتفاهم واللي يقوله محمد ماراح أختلف عليه
دخل عليهم محمد.. وشكله كأنه ماله خلق أو لايعه جبده.. وسلم على أبوه وقعد عند مها مجابل أبوه
بوخالد: شفيه ويهك شاحب؟
محمد: مافيني شي بس عبدالله شاغل بالي شوي
بوخالد: ليش شفيه؟
محمد: أحسه متغير.. وماله خلق لربعنا.. مايطلع مثل قبل.. مايطلع الامعاي وكل ماقلت بارجع البيت مد البوز جنه ياهل يقول لي أناماعندي حد غيرك تم معاي.. قلت له مااقدر أنا مب مثلك أنا الحين متزوج ووراي مسؤوليه.. والظاهر انه انجرح أو زعل من كلامي
مها اللي كانت تسمع زوجها وحبيب قلبها من غير ماتعلق.. حست بالغيره تجاه هالانسان اللي شاغل بال زوجها
بوخالد وهو يقطع حبل أفكار مها باستمتاعها بصوت حليلها"زوجها": لاتلومه.. هذا من يوم ماانتوا صغار ربع وصرتوا مثل الأخوان.. هو قلبه طيب وان شاءالله مايكون زعل منك.. هو ليش ماتزوج للحين؟
محمد: هو أصلا ميت يبي يتزوج.. و........"تغيرت ملامح محمد" كان موصيني أخلي المرحومه تدور له البنت اللي تناسبه.. لكن الله ماكتب
بوخالد: الله يرحمها.. كانت تعزه.. زين ليش ماتخلي مها تشوف له وحده أكيد عندها ربع زينين مثلها تصلح له
محمد: ايه والله شلون طافتني "والتفت على مها اللي كانت متعجبه" ها مهويه اشرايج تشوفين له حد تعرفينه؟ ترى هوطيب وحنون والأهم انه جاهز ومب قاصره شي..
مها: ماادري شاقول لك بس مااحب أتدخل بهالمواضيع
محمد: ومن قال لج تدخلي..انتي بس رشحي له وحده وخلي الباقي عليه
مها وطرت على بالها علطول لولوه: تدري عندي اللي تناسبه
بوخالد: ماقلت لك
محمد: من؟
مها: لولوه..أحس انها تناسبه
محمد: وأنا أثق باختيارج..شفت يبه هذي لولوه رفيجة مها من أيام الاعدادي.. يعني تخيل نزوج عبدالله حق لولوه عشان كل ماصار شي بينهم نبتلش احنا.. بيسندرونا بمشاكلهم
مها: هههههه.. الله لايجيب المشاكل
محمد: تصدق يبه لوأقول له مب راقد الليله
مها: لا اصبر خل نشوف البنت
محمد: لا.. لايكون لها راي ثاني.. بعدين انتي مب قلتي ماتبين تتدخلين
مها: ايه بس لولوه رفيجتي وماردها تعرف ان أنا اللي رشحتها.. على الأقل بلمح لها
وبنفس الوقت كانت الساعه 11 بالليل قاموا الاثنين يتصلون لربعهم.. وبوخالد يضحك عليهم ومستمتع بسوالفهم
مها دخلت الغرفه ومحمد يتكلم جدام أبوه ..
عبدالله: نعم؟
محمد: شدعوه؟ هالكثر يرن التلفون.. شكلك ماتبي تكلمني
عبدالله: عندك شي تبي تقوله.. تعبان وبنام
محمد: عبدالله اللي متعود عالسهر ينام الحين.. زين ان شاءالله مرتك تطلع نفسك
عبدالله: محمد الله يخليك مالي خلق أنكت.. انت مب وراك مسؤوليات؟
محمد: ايه وراي.. وانت من مسؤولياتي والدليل اني من أول ماوصلت كلمت الغاليه زوجتي تدور لك وحده وعلطول لقيناها.. وحسينا انها تناسبك وبتسعدك
عبدالله: قووووووول والله.. منهي من هي؟
محمد بعبط: أوووه صج انت تبي تنام خلاص عيل بكره أكمل لك
عبدالله وصوته ارتفع: حمود.. لاترفع ضغطي تكلم
محمد: من زمان محد قال لي حمود تصدق..
عبدالله: تدري خلاص شكلي بتفاهم مع مرتك أحسن
محمد: نعم؟ خير؟ شقلت؟ اعتدل أحسن لك .. خلاص باقول
في الطرف الثاني..
مها: لولواني شأخبارج؟
لولوه: بخير دامج بخير.. ماناقصني الا شوفتج
مها: ايه.. ان شاءالله دوم تشتاقين لي مب اذا عرستي تنسين
لولوه: شقالوا لج مثلج.. بعدين وين.. توالناس علي.. الظاهر هلي مايبون يستغنون عني...هههههه
مها: لا شكلهم بيستغنون هالمره.. المعرس ماعليه كلام
لولوه: أي معرس؟
مها: ماقلت لج!! أنا متصله علشان آخذ رايج بشي.. الله يسلمج رفيج محمد يبي يتزوج ومحمد طلب مني أشوف له وحده.. عاد أنا قلت مافيه أحسن من لولوه
لولوه: !!!
مها: وينج؟
لولوه: أسمعج.. وبعدين
مها: شنو وبعدين.. اشرايج
لولوه: ماادري.. تدرين انه في النهايه مب قراري أنا بس..
مها: بس الراي الأول والأخير لج.. صح؟
لولوه: ايه صح.. من هالريال.. "وبقصد تنرفزها" يشبه محمد
مها: لا طبعا مافيه مثل محمد زين.. بس يكفي انه رفيجه اسمه عبدالله
لولوه: مزيون والا؟
مها: انتي هذا بس اللي يهمج.. ايه يالخبله محمد يقول انه مزيون وطيب وحنون بعد
لولوه: وانتي اشرايج؟
مها: أنا ودي أفرح فيج وأزوج ولدي بنتج بعد
لولوه: ماشاءالله حاطه عينج على بناتي من الحين
مها: شفتي عاد.. زين الرجال ينطر نرد عليه شاقول له؟
لولوه: مااقدر أقول لج ايه لأنه لازم يتقدمون لهلي طبعا
مها: أدري ادري بس مبدئيا اشرايج؟
لولوه: دام انه ترشيحج .. اوكي بس كله بيطيح على راسج لوماعجبني
مها: هههههه يله عيل انتظري الخبر من أمج.. بعطيهم رقمها بكره علشان أمه تكلمها..
لولوه: بكره!!... صج مستعجلين
مها: ايه الريال يبي يتزوج وخيرالبرعاجله.. بسكر الحين لأنه محمد يناديني
طلعت مها لقت محمد ساد التلفون بيده وقاعد يكلمها بصوت واطي: شقالت؟
مها: شتقول يعني.. لازم يتقدمون رسمي ويسئلون عنه
محمد: يعني يتوكل على الله
مها: ونعم بالله
وكمل محمد مكالمته: عبود كلم أهلك واحنا بنعطيكم أرقامهم وعنوانها.. واللي علينا سويناه
عبدالله: الله يبشرك بالخير.. بس اذا باروح أخطب أبيك تكون معاي
محمد: يصير خير
وسكر محمد وهو يضحك لين التفت له أبوه: أخيرا سكر منك.. شفيه مااخبره حننان
محمد: اذا عبدالله مايحن من يحن عيل
ماخذت معاها شي سحبت عبايتها وشيلتها وطلعت وهو حتى ماكلف نفسه يوقف عند الباب يشوفها لين تدخل بيتهم.. لقت الباب مفتوح ودخلت علطول بس ترددت تروح لهم بهالحاله واتجهت لملحق أخوها وتمنت انه مايكون موجود وطقت على خلود اللي كانت ترتب المكان.. وفتحت الباب لها.. وانصدمت من شكلها
خلود: مها عسى ماشر شفيج؟
مها: مافيني شي بس تعبانه شوي وماحبيت أدخل لأمي بهالحاله قلت أقعد عندج شوي وبعدين أروح
خلود: حياج الله بأي وقت ولومابغيتي تطلعين تمي هنيه.. بس قولي لي شفيج؟ وليش هالدموع؟
مها: لاتحاتين.. مافيه شي بس دلع بنات وهي تحاول تبتسم بالغصب.. واشتقت لبيتنا قلت أقعد كم يوم هنيه وخبرج بعد تعب الحمال..
خلود اللي ماحبت تضغط عليها أكثر قامت جابت لها كاس ماي وشربته مره وحده وكأنها ماشربت من سنه..
مها: اذا وراج شي سويه.. لاتشغلين نفسج فيني
خلود حست انها تبي تكون بروحها: عيل بادخل أرتب الغرفه(مع انها خلصت من ترتيبها) واذا بغيتي شي ناديني
مها هزت راسها وقامت دخلت الحمام وانهارت من الصياح وكل ماتغسل ويهها.. وتشوف نفسها بالمنظره تتذكر معاملة محمد لها وتزيد دموعها لين ماغصبت نفسها انها تهدي روحها بس لين تنفرد بنفسها بغرفتها.. ماتبي حد يحس باللي صار..
محمد بعد تفكير خذ جوالها اللي كان محذوف على الأرض واتصل بصاحب الرقم وأول ماسمع صاحب الرقم صوت محمد سكر التلفون..
محمد: يعني صج اللي توقعته.. هو يكلمها ولما سمع صوتي سكر والا لوماكان يكلمها أو يعرفها جان رد وماسكت ينتظر لين هي تتكلم..
مايدري شكان يقول ولايدري شيفكر فيه.. كان منصدم متفاجئ مب عارف شلون يتصرف
بعد ماهدت قررت تدخل لأمها وقالت لهم انها ناويه تتم كم يوم وكان عذرها انها تعبانه ومحمد عنده دوره بالشغل وممكن يسافر..
أم مشعل: مب لازم يكون فيه سبب عشان تقعدين فيه عند هلج.. هذا بيتج أصلا ومن رحتي محد حرك شي بغرفتج..
آآآآه يايمه لوتدرين لوهو بكيفي ماخليت ذاك البيت اللي لقيت فيه السعاده اللي كنت أتمناها.. لكن اللي طلعني اليوم كان أكثر من اني أتحمله.. عمري ماتخيلت اليوم اللي بيمد محمد فيه يده علي.. وليش؟ يظن فيني..!! حسبي الله وهو نعم الوكيل في صاحب الرقم اللي هدم علي سعادتي وراحتي..
"كنت أحسبك مابقى لي من عمر.. كنت أظنك غير.. كل الناس غير"
مرت الليله عليهم وكأنهم في كابوس.. محمد بين شكوكه وتعبه ومها بين دموعها وحسرتها..
بوخالد سأل محمد عن سبب طلعة مها بهالشكل من البيت وماعرف شيقول غير انها محتاجه تقعد في بيت أمها كم يوم.. الحمل مأثر عليها ومب طايقه شي.. الحمل.. ايه.. الحمل شلون نسيت انها حامله ولدي ببطنها.. هالخاينه
أما عبدالله فكان في عز فرحته ووناسته لما سمع خبر موافقة لولوه.. وترجى أمه تكلمهم يملجون قبل آخر الاسبوع.. بس أم لولوه ترددت وقالت لها لازم خواتها عالأقل يكونون موجودين وأم عبدالله مارفضت هالشي بس قالت لها دام انكم موافقين ليش التأجيل يسوون ملجه عالأقل بس بين الأهل وحفلة الخطوبه بعدها باسبوعين لين خواتها يرتبون أمورهم ويتواجدون بالدوحه.. والحمدلله انه أم لولوه اقتنعت بهالكلام