>
>________________________________________طالب راسب في التعبير شوفو ليش رسب
>أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة
>كالتعبير، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا اخوان
>الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع قالوا اعطنا عينات
>من مواضيع التعبير التي كتبها ...فقال المدرس على سبيل المثال :اكتب موضوعاً
>عن فصل الربيع فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء
>مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان بري يصبر على الجوع
>والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل،
>فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى ...
>والجمل حيوان اليف .... الخ ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع
>الرئيسي. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو
>الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا
>الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه ...اكتب عن الصناعات والتقنية في
>اليابان ... تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، لكن البدو في
>تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل حيوان بري يصبرعلى الجوع والعطش اياما
>ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة
>الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف
>... قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر
>ينتهي بصفحات عن الجمل ...وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل اكتب موضوعا عن الحاسب
>الآلي وفوائده: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن
>البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما، ويستطيع
>المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء،
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى . والجمل حيوان اليف تقدم
>الطالب بشكوى للوزير فكتب في خطاب الشكوى : سعادة وزير التربية والتعليم
>.........السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي
>مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع
>والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل،
>فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .
>والجمل حيوان اليف، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي
>يخزن فيه الكثير من الشحوم، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من
>الرمااال والعواصف ... آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي
>مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر
>الحكومية ...
لاهنتم الردود :bball: :bball:
>________________________________________طالب راسب في التعبير شوفو ليش رسب
>أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا أمر غير اعتيادي أن يرسب طالب في مادة سهلة
>كالتعبير، وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في المادة قال: والله يا اخوان
>الطالب ما يركز كل مره نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن الموضوع قالوا اعطنا عينات
>من مواضيع التعبير التي كتبها ...فقال المدرس على سبيل المثال :اكتب موضوعاً
>عن فصل الربيع فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة، تكثر فيه المراعي الخضراء
>مما يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان بري يصبر على الجوع
>والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل،
>فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى ...
>والجمل حيوان اليف .... الخ ويستمر الطالب في التغزل في الجمل، وينسى الموضوع
>الرئيسي. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو
>الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال هذا
>الموضوع الذي طلبنا من الطالب ان يكتب عنه ...اكتب عن الصناعات والتقنية في
>اليابان ... تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات، لكن البدو في
>تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل حيوان بري يصبرعلى الجوع والعطش اياما
>ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة
>الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم الترحال من منطقة لاخرى .. والجمل حيوان اليف
>... قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال المدرس كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر
>ينتهي بصفحات عن الجمل ...وهذا موضوع بعيد جدا عن الجمل اكتب موضوعا عن الحاسب
>الآلي وفوائده: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن
>البدو لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش اياما، ويستطيع
>المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة الصحراء،
>فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى . والجمل حيوان اليف تقدم
>الطالب بشكوى للوزير فكتب في خطاب الشكوى : سعادة وزير التربية والتعليم
>.........السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي
>مدرس مادة التعبير لأني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع
>والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ...ويربي البدو الجمل،
>فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لاخرى .
>والجمل حيوان اليف، وكما يعلم سعادتكم ان الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي
>يخزن فيه الكثير من الشحوم، اما عيني الجمل ففيها طبقة مزدوجة تحمي العينين من
>الرمااال والعواصف ... آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي
>مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزرات والدوائر
>الحكومية ...
لاهنتم الردود :bball: :bball: